كريم بنزيما
كريم بنزيما


طلب مفاجئ من «بنزيما» خلال حفل وداعه مع ريال مدريد

محمد أنور

الإثنين، 05 يونيو 2023 - 09:53 م

قام النجم الدولي الفرنسي كريم بنزيما، بتوجيه طلبًا لإدارة ريال مدريد، بعد إعلان رحيله رسميًا عن صفوف النادي الملكي.

وكان صاحب الـ 35 عامًا في حيرة من أمره خلال الأسابيع الأخيرة، بين استكمال العام المتبقي في عقده مع الريال، أو الانتقال إلى الدوري السعودي.

واستقر أمر ببنزيما صباح أمس الأحد بإبلاغ مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي وزملائه في الفريق، بأنه اتخذ قرار الرحيل.

وأعلن ريال مدريد إقامة حفل وداعي لبنزيما، أحد أساطير النادي، واللاعب الأكثر تتويجًا بالألقاب في تاريخه.

وطلب بنزيما أن يتم حفل وداعه المقرر صباح الثلاثاء داخل مدينة (فالديبيباس) الرياضية على نطاق محدود، دون حضور وسائل الإعلام. 

وصرحت مصادر بالنادي، أن الرئيس فلورنتينو بيريز سيرافق قائده السابق في حفل الوداع الذي سيبدأ في تمام الساعة 12.00 ظهر الثلاثاء، وسيوجه بعض كلمات الشكر للنجم الفرنسي.

كما أن الـ 25 كأسًا التي حصدها المهاجم الفرنسي خلال مسيرته بالقميص الملكي، ستكون حاضرة معه في حفل الوداع، الذي سيقتصر على بعض كلمات من اللاعب، ودون الإجابة على أي سؤال من وسائل الإعلام.

وودع النجم الدولي الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، جماهير الميرنجي خلال مواجهة أتلتيك بيلباو، مساء أمس الأحد على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن مواجهات الجولة الـ 38 والأخيرة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

وخرج بنزيما بعدما سجل هدف التعادل للميرنجي من ركلة جزاء في الدقيقة 72، حيث أشرك كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، الكراوتي لوكا مودريتش بدلاً منه.

ووقفت جماهير الملكي لتحية بنزيما الذي رد لهم التحية في لحظات عاطفية، وكان في استقباله أنشيلوتي الذي احتضنه، علاوة على دكة بدلاء ريال مدريد التي ودعته بحراراة.

وكان نادي اتحاد جدة السعودي، أعلن اتفاقه مع المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، على انضمامه لصفوف "النمور" في الموسم المقبل بدوري روشن السعودي للمحترفين.

وذكرت قناة الإخبارية السعودية الرسمية، أن "الاتحاد اتفق مع بنزيما على توقيع عقد لمدة موسمين".

وأضافت: "رئيس النادي، أنمار الحائلي، ونائبه أحمد كعكي، سافرًا إلى مدريد، من أجل الحصول على توقيع النجم الفرنسي بشكل رسمي".

من جهته، كتب فابريزيو رومانو، الخبير في سوق انتقالات اللاعبين، عبر حسابه على تويتر: "كريم دعي إلى السعودية، من أجل الاستعداد لانتقاله إلى اتحاد جدة".

وتابع: "من المتوقع إعلان الصفقة الأسبوع الحالي، إذا سار كل شيء كما هو مخطط له.. فقد يكون يوم الأربعاء المقبل".

وذكرت شبكة "ESPN" أن بنزيما سيحصل على 200 مليون يورو كراتب سنوي مع الفريق السعودي.

وكان ريال مدريد أعلن في بيان رسمي اليوم الأحد، رحيل بنزيما عن صفوفه، بعد 14 عامًا قضاها بين جدران النادي الملكي.

وقال النادي الملكي، في بيان عبر موقعه الإلكتروني، ظهر اليوم الأحد: "اتفق ريال مدريد وقائده كريم بنزيما على إنهاء الفترة الرائعة التي لا تنسى مع نادينا".

وأضاف: "يريد ريال مدريد أن يظهر امتنانه وكل عاطفته تجاه أحد أعظم أساطيرنا".

وأتم البيان: "ريال مدريد هو منزله، وسيظل دائما، ونتمنى له ولأسرته كل التوفيق في هذه المرحلة الجديدة من حياته".

وأشار النادي إلى أن الثلاثاء المقبل 6 يونيو، في تمام الساعة 12 ظهرا بتوقيت مدريد، سيقام حفل وداع لبنزيما بحضور الرئيس فلورنتينو بيريز.

وانضم بنزيما لصفوف ريال مدريد عام 2009، وهو يبلغ من العمر 21 عاما فقط، وتوج ب25 لقبا: "5 كؤوس أوروبية، 5 كؤوس عالمية للأندية، 4 كؤوس سوبر أوروبية، 4 بطولات دوري، 3 كؤوس ملك إسبانيا و4 كؤوس سوبر إسباني".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة